تركيب وبرمجة قنوات ستلايت عرب سات

في أغلب منازل الكويت ستجد ذلك الرسيفر الذي يستقبل قنوات عربسات ، وهذا هو كل ما يعرفه الأغلبية عن عرب سات بأنه الستلايت الذي يبث لنا قنوات التلفاز عندما يقوم أي فني ستلايت بتركيب الدش وبرمجة الرسيفر .

 

فني ستلايت لجميع مناطق الكويت

 

فني ستلايت لجميع مناطق الكويت صيانة ستلايت تمديد قسائم برمجة ستلايت ، دش اللمبي واير رسيفر اشتراك binsport+osn تركيب بلازما ستاند رسيفر جميع انواع الرسيفرات تركيب رسيفر واي فاي يفتح القنوات المشفرة ،خدمة بر و شاليهات ومزارع.

 

66214040


فني ستلايت خبرة طويلة الكويت

 

فني ستلايت خبرة طويلة الكويت لجميع مناطق الكويت صيانة ستلايت تمديد قسائم برمجة ستلايت ، دش اللمبي واير رسيفر اشتراك binsport+osn تركيب بلازما ستاند رسيفر جميع انواع الرسيفرات تركيب رسيفر واي فاي يفتح القنوات المشفرة ،خدمة بر و شاليهات ومزارع.

 

96980420


فني ستلايت لجميع مناطق الكويت

 

فني ستلايت لجميع مناطق الكويت صيانة ستلايت تمديد قسائم برمجة ستلايت ، دش اللمبي واير رسيفر اشتراك binsport+osn تركيب بلازما ستاند رسيفر جميع انواع الرسيفرات تركيب رسيفر واي فاي يفتح القنوات المشفرة ،خدمة بر و شاليهات ومزارع.

 

99060286


فني ستلايت خبرة طويلة الكويت

 

فني ستلايت خبرة طويلة الكويت لجميع مناطق الكويت صيانة ستلايت تمديد قسائم برمجة ستلايت ، دش اللمبي واير رسيفر اشتراك binsport+osn تركيب بلازما ستاند رسيفر جميع انواع الرسيفرات تركيب رسيفر واي فاي يفتح القنوات المشفرة ،خدمة بر و شاليهات ومزارع.

 

66154525


 

 عرب سات

تاريخ ستلايت عربسات

 

في اجتماع مجلس وزراء الإعلام العرب في دولة تونس الذي شاركت به الكويت تم إقتراح إنشاء القمر الصناعي العربي الأول وذلك في عام 1967، في السعي لمواكبة التطور في البث عبر الستلايت الحاصل في جميع أنحاء العالم ، فقامت الجامعة العربية بإنشاء اتحاد الإذاعات العربية وذلك عام 1969 الذي تولى العمل على إنشاء ستلايت”عربسات” ، ولم يكن الأمر سهلا وأستغرق عدة سنين ففي عام 1976 عقد أول مؤتمر للاتصالات الفضائية العربية في الأردن، تم فيه الاتفاق على إنشاء المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات ،ومن ثم في عام 1981 وقع الاختيار، بعد مناقصة دولية، على شركة أيروسباسيال الفرنسية التي تعاونت مع شركة فورد أيروسبيس في تصنيع ثلاثة أقمار صناعية تم إطلاقها جميعًا، وأطلق في 8 فبراير/ عام 1984 من جويانا الفرنسية في أمريكا الجنوبية، ثم تم إطلاق “عربسات” الثاني في يونيو من عام 1985وتبعه إطلاق والثالث لاحقا .
ويتم التحكم في القمر العربي عرب سات ومراقبته من خلال محطتان ، نفذت شركة نيبون الكتريك اليابانية بناءهما ، وتقع المحطة الرئيسية في منطقة ديراب قرب العاصمة السعودية الرياض، في حين تقع المحطة الأخرى قرب العاصمة التونسية ، ويقوم بتشغيل المحطتين الرئيسيتين مجموعة من فنيين الستلايت المختصين في هذا المجال التقني ، يقومون بالتعامل مع برمجة ستلايت عرب سات وعمل ما يلزم لإدارته وتشغيله بالطريقة الصحيحة .

 

أهمية وفائدة ستلايت عرب سات

 

تأتي أهمية ستلايت “عربسات” الذي يغطي العالم العربي برمته وبعض دول أوربا وإفريقيا وآسيا. بمعنى أن الدول العربية التي تستخدم “عربسات” يمكنها الاتصال بعضها ببعض وبدول أوربية وإفريقية وآسيوية بسهولة فائقة أقله عبر الهاتف حيث أن “عربسات” يؤمن ثمانية آلاف دائرة تليفونية تربط العواصم والمدن العربية بعضها بالبعض الآخر كما تربطه بعواصم ومدن أوربية وإفريقية ، فضلاً عن خدمات أخرى في مجال الاتصال وفي مجالي بث قنوات عربسات الخاصة بالتلفزيون و والإذاعة ووشمل بث قنوات عرب سات الفضائية التلفزيونة العربية ، وذلك حقق هذا التنوع المذهل فى قنوات عربسات التى تقدم لك يوميا عشرات الآلاف من البرامج والمسلسلات والأغانى والأفلام ، ويستفيد من خدمات عرب سات ملايين المنازل فى أكثر من 100 بلد من ضمنها الكويت وأيضا فى جميع أنحاء الشرق الأوسط، وأفريقيا وأوروبا، كما لعب دورا كبيرا فى تقديم مجموعة كاملة من خدمات البث الفضائى والإذاعى، والاتصالات السلكية والإنترنت في جميع أنحاء العالم العربي والكويت .

 

ملكية وتمويل ستلايت عرب سات

 

وتتوزع ملكية عرب سات على الدول العربية بين السعودية صاحبة النصيب الأكبر36.7% ، الكويت 14.6% وليبيا 11.3% وقطر 9.8% والإمارات العربية المتحدة 4.7% والمملكة الأردنية 4% ولبنان 3.8% والبحرين 2.5% وسوريا 2.1% والعراق 1.9% والجزائر 1.7% واليمن 1.7% ومصر 1.6% وسلطنة عمان 1.2% وتونس 0.7% والمملكة المغربية 0.6% والسودان 0.3% وموريتانيا 0.3% وفلسطين 0.2% والصومال 0.2% وجيبوتى 0.1% ، وبغض النظر عن توزع الملكية يستفيد جميع سكان الوطن العربي من عرب سات بصورة متوازية .

 

مراحل تطور ستلايت عرب سات

 

وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) هي من قامت بإطلاق أول قمر صناعي من سلسلة أقمار عربسات، وتمت تسميته “Arabsat 1A”، وكان هذا في عام 1982 ، ومن ثم في العام التالي تم التعاقد مع الشركة اليابانية “NIC”، لتصميم وصناعة مرافق التحكم له ، وتم إطلاق “Arabsat 1A” في الثامن من فبراير من عام 1985 بواسطة الصاروخ الفرنسي “آريان”، بينما تم أيضًا في نفس العام إطلاق القمر Arabsat 1B بواسطة المكوك الأمريكي “ديسكفري”.
في عام 1991، تم التعاقد مع شركة “آريان” للصواريخ مرة أخرى لعملية إطلاق القمر العربي الثالث “Arabsat 1C”، وكان ثالث أقمار الجيل الأول لعرب سات، وتم إطلاقه بالفعل في العام التالي في 26 فبراير 1992.
لم يقف تطور “عرب سات” عند هذا الحد، حيث تم في عام 1991 أيضًا التعاقد على إنتاج الجيل الثاني من أقمار “عرب سات” مع الشركة الألمانية “داتاكون”.
في عام 1993، تم التعاقد مع “أستريوم” الفرنسية والصانعة لأول جيل من الأقمار الصناعية لعرب سات للبدء في تصنيع الجيل الثاني عرب سات 2A و 2B.
تم إطلاق أول قمر من الجيل الثاني لعرب سات في 9 يوليو 1996، بينما تم إطلاق القمر الثاني في نوفمبر من نفس العام ، وفي نفس العام أيضًا، تم توقيع اتفاق صناعة الجيل الثالث من أقمار عرب سات والذي تمت تسميته “بدر 3″، وتم التعاقد مع الشركة الكندية “تيلي سات” للإشراف على تصنيعه هذا الجيل الثالث في إبريل من عام 1996 ، أما الجيل الرابع من أقمار “عرب سات” فقد تم تصنيعه بعد أن تم توقيع عقد التصنيع والإطلاق في أكتوبر من عام 2003، ولكن أول قمر “4A” ضاع في الفضاء بسبب عطل في الإطلاق، مما أدى لإطلاق بديل له 4AR (بدر 6) في مايو 2006 ، أما حاليًا، فإن “عرب سات” تعمل بالجيل الخامس من أقمار “عرب سات” وكان أول أقماره هو (بدر 5)، وتم إطلاقه في عام 2010 بنجاح.

أضف تعليق